الجمعة , 17 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
محكمة الاحتلال تمدد توقيف 5 مقدسيين

محكمة الاحتلال تمدد توقيف 5 مقدسيين

مدد قاضي محكمة الصلح الإسرائيلية في القدس المحتلة الأربعاء توقيف 5 مقدسيين، لعدة أيام.

وأوضح محامي مؤسسة الضمير محمد محمود في بيان صحفي أن قاضي محكمة الصلح مدد توقيف صالح أبو عصب وحسام عليان لليوم الخميس، ومدد توقيف محمد عنوس لتاريخ 19-6-2015، علمًا أنه اعتقل أمس، كما مدد القاضي صهيب الأعور لتاريخ 22-6-2015.

وأشار إلى أن المحكمة عقدت جلسة “تخفيف شروط الإفراج” لباسل سدر، وتم تخفيف شروط الحبس المنزلي، حيث سمح له بالذهاب إلى الصلاة.

وأضاف محمود أن قاضي محكمة الصلح أفرج عن محمد عويسات بشرط الحبس المنزلي لمدة 5 أيام، وكفالة 200 شيكل، علمًا أنه اعتقل يوم الثلاثاء.

وفي سياق متصل، أفاد محامي مركز معلومات وادي حلوة – سلوان أن قاضي محكمة الصلح قرر الإفراج عن القاصرين مهند زيدان دعسان (17عامًا) وشريف عماد أبو ميالة (16عامًا)، إلا أن النيابة العامة قدمت استئنافها على القرار، وتم تمديد توقيفهما لليوم، علمًا انهما اعتقلا من حي رأس العامود بسلوان.

وكانت وحدة من المستعربين مساء الأربعاء الفتى كايد يحيى الرجبي (17عامًا) بعد الاعتداء عليه بالضرب أثناء تواجده في حي “الحارة الوسطى” ببلدة سلوان.

وذكر مركز المعلومات أن قوات الاحتلال وأفراد من وحدة المستعربين هاجموا مجموعة من الفتية أثناء تواجدهم في الحارة الوسطى، واعتقلوا الفتى كايد يحيى واعتدوا عليه بالضرب المبرح، علمًا أن مواجهات محدودة اندلعت في محيط البؤر الاستيطانية في “الحارة الوسطى”.

وأوضح شهود عيان أن أفراد وحدة المستعربين ألقوا الرصاص الحي بصورة عشوائية بعد اعتقال الفتى.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »