الخميس , 21 سبتمبر 2017
آخر الأخبار
مداهمات واعتقالات بالضفة

مداهمات واعتقالات بالضفة

اعتقلت قوّات الاحتلال فجر الأحد أربعة مواطنين في مداهمات واقتحامات شنّتها بأنحاء متفرقة من محافظتي الخليل وبيت لحم جنوب الضّفة الغربية.

ففي بلدة حوسان غرب بيت لحم، اعتقلت قوّات الاحتلال الأسير المحرر داود مازن شوشة (19 عاما) بعد اقتحام منزله، فيما اعتقلت قوّة عسكرية أخرى الشاب نبيل أحمد بدر طقاطقة من بلدة بيت فجار جنوب محافظة بيت لحم.

وفي مدينة الخليل، أفادت مصادر محلية أنّ قوّات الاحتلال الأسير المحرر جعفر يسري سكافي بعد اقتحام منزله وتفتيشه في عقبة تفوح بالمدينة.

وأعلن الاحتلال اعتقال شابين في حوسان وثالث في بيت فجار ورابع في مدينة الخليل، ادّعى أنّه ناشط في حركة حماس.

من جانبها، قالت مصادر أمنية  إنّ قوّات الاحتلال نفّذت خلال ساعات الفجر عمليات إغلاق لعدد من مداخل محافظة الخليل، وتركزت الاغلاقات في المداخل الجنوبية، القريبة من دورا ومخيم الفوار، وسط انتشار لجيش الاحتلال، لافتة إلى أنّ الاغلاقات كانت مؤقتة.

نابلس

واقتحمت قوات الاحتلال فجر الأحد بلدة سبسطية شمال مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، ونفذت عمليات دهم لعدد من المنازل.

وأفاد شهود عيان أن دوريات الاحتلال اقتحمت البلدة حوالي الساعة الثانية فجراً، وأغلقوا شارع المغارم ومنعوا المواطنين من الدخول للبلدة.

وداهمت قوات الاحتلال عدة منازل عرف منها منازل نبيل عازم ومعتصم عازم.

وانتشر عدد من الجنود في الأراضي الزراعية، وتسببوا باندلاع حريق بأشجار الزيتون بالقرب من منزل المواطن محمد عبد الرؤوف، كما قاموا بإنزال العلم الفلسطيني من المنطقة الأثرية.

ووقعت مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة قريوت جنوب نابلس وتمركزت بالمنطقة الشرقية.

وذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال أطلقت القنابل الصوتية باتجاه المنازل في خطوة استعراضية.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »