السبت , 18 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
مداهمات واعتقالات بالضفة

مداهمات واعتقالات بالضفة

شنّت قوّات الاحتلال فجر الاثنين حملة اعتقالات ومداهمات في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية.

وقالت مصادر أمنية في الخليل إنّ قوّات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر عمار ياسر القواسمة ومنتصر أسعد الجنيدي ورامي الهيموني وأحمد جلال الجنيدي والأسير المحرر فارس خالد القواسمة من مدينة الخليل.

كما اعتقلت قوّات الاحتلال الشاب شاهر داود من مدينة يطا، في وقت نفذت فيه قوّة عسكرية من جيش الاحتلال عمليات تفتيش وعبث بمنازل المواطنين في مدينة يطّا، عرف من بين أصحابها خالد عيسى الجبور ومازن الجبور وجهاد عقل الجبور.

وفي بلدة بني نعيم شرق محافظة الخليل، فتّشت قوّات الاحتلال عددا من منازل المواطنين، بعد اقتحام قوّة عسكرية أحياء البلدة.

وقالت وسائل إعلام عبرية إنّ قوّات الاحتلال اعتقلت (11 مواطنًا) بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية، من بينهم خمسة ضالعون بأنشطة مقاومة لأهداف تابعة للجيش والمستوطنين في الضفة.

كما اندلعت فجر اليوم مواجهات واسعة في مدينة قلقيلية شمال الضفة، فيما اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين وأصيب عدد من المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وقال شهود إن أعدادًا كبيرة من دوريات الاحتلال اقتحمت حي النقار في غربي مدينة قلقيلية واشتبكت مع المواطنين الذين رشقوها بالحجارة والزجاجات الفارغة.

وأشار مواطنون إلى إصابات جراء الإطلاق الكثيف للقنابل الغازية المسيلة للدموع من قبل جنود الاحتلال وقت الفجر في الوقت الذي تتعرض فيه المنطقة لاقتحامات ليلية منذ ثلاثة أيام.

من جهة أخرى اعتقلت قوات الاحتلال شابين في مناطق مختلفة بمحيط قلقيلية، حيث اعتقلت الشاب عبيدة وليد زيات أثناء تواجده قرب قرية عزون عتمة جنوب قلقيلية.

كما اعتقلت الشاب أيمن عبد الفتاح عثمان رضوان (٢٢ عاما) من أمام منزله في بلدة عزون شرق قلقيلية ونقلته إلى جهة مجهولة بعد مداهمة البلدة والانتشار في شوارعها.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »