الإثنين , 23 أكتوبر 2017
آخر الأخبار
مداهمات واعتقالات بالضقة

مداهمات واعتقالات بالضقة

اعتقلت قوّات الاحتلال فجر الإثنين (18 مواطنا) في مداهمات واقتحامات شنّتها بأنحاء متفرقة من الضّفة الغربية.

واعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان خلال حملة مداهمات في مدينة نابلس ومخيم عسكر شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم عسكر الجديد شرقي نابلس، وداهمت العديد من المنازل وفتشتها، واعتقلت الشاب كامل سلامة، كما داهمت منزل الأسير المحرر ياسين بنات.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر شادي بشكار بعد مداهمة منزله في حي المساكن الشعبية، وأعلن جيش الاحتلال صباح اليوم عن اعتقال شابين من مخيم عسكر، وشابا ثالثا من المساكن الشعبية.

كما اقتحمت قوات الاحتلال عددا من حارات البلدة القديمة، وشنت عمليات دهم وتفتيش للعديد من المنازل تركزت في حارة القريون وشارع النصر.

وتمركزت دوريات الاحتلال في العديد من أحياء المدينة، خاصة في شارع فيصل بالقرب من المستشفى الوطني وحي رأس العين وخلة فطاير وجبل الطور.

قلقيلية

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مواطنين عقب مداهمتها بلدة عزون شرق مدينة قلقيلية والتي تتعرض لهجمة شرسة تستهدف شبانها.

وقال مواطنون  إن جنود الاحتلال داهموا منطقة الصفحة في البلدة واعتقلوا كلا من حمزة نعيم ياسين ، وحامد سليم ، وفتشوا منزليهما ونكلوا وبهما وبذويهما ونقلوهما إلى جهة مجهولة.

وأشاروا إلى أن قوات الاحتلال انتشرت بكثافة في شوارع البلدة خلال عملية الاقتحام التي استمرت ثلاث ساعات.

جنين

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدة اليامون غرب مدينة جنين وسلمت مواطنا بلاغا لمراجعة مخابراتها في معسكر سالم غرب جنين.

وقال مواطنون إن جنود الاحتلال داهموا منزل المواطن طاهر أحمد نواهضة “33 عاما ” في وسط بلدة اليامون وفتشوه واستجوبوه ميدانيا ، ثم سلموه بلاغا لمراجعة مخابرات الاحتلال.

وأشاروا إلى أن جنود الاحتلال داهموا منازل أشقائه وانتشروا أيضا في حارة الخمايسة في البلدة قبل أن ينسحبوا باتجاه شارع حيفا

وفي بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال الشاب مصعب محمود عزارة السويطي وهو نجل الأسير المحكوم بالسجن (20 عاما)، بعد اقتحام منزل الأسير وتفتيشه.

وفي بلدة صوريف شمال غربي الخليل، اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال الشابين عمر أبو الريش وجهاد حميدات بعد اقتحام منزليهما في البلدة.

كما أعلن الاحتلال اعتقال مواطنين في العيزرية شرقي القدس، ومواطنين ببلدة حوسان غربي بيت لحم، إضافة إلى مواطن في بيت ساحور قضاء بيت لحم.

كما أعلن الاحتلال اعتقال مواطن في مدينة يطّا جنوب الخليل.

واعتقل الاحتلال مواطنين في مخيم عسكر قضاء نابلس، أحدهما ناشط في حركة حماس، إضافة إلى اعتقال مواطن في منطقة المساكن الشعبية في مدينة نابلس، ادّعى الاحتلال أنّه ناشط في حماس.

كما اعتقل الاحتلال مواطنا بكفل حارس واثنين بحارس قضاء نابلس، إضافة إلى مواطنين في عزّون، أحدهما ناشط في حماس.

وادّعى الاحتلال أنّ كامل المعتقلين مطلوبون لأجهزة الاحتلال الأمنية، مشيرة إلى تحويلهم للتحقيق، لدى الجهات الأمنية المختصة.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »