الأربعاء , 22 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
مداهمات واعتقالات بجنين والخليل

مداهمات واعتقالات بجنين والخليل

​اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأحد، مدينتي الخليل وجنين بالضفة الغربية المحتلة، واعتقلت ثلاثة مواطنين ونكلت بآخرين في عملية عسكرية واسعة.

وقال شهود عيان لمراسل “صفا” إن أكثر من عشرين آلية عسكرية اقتحمت مدينة جنين في وقت مبكر من صباح اليوم وتمركزت في أحياء أبو ضهير والجابريات وشارع السكة واعتقلت شابين هما:  قيس غالب محمد عرقاوي (20عاما)، ومؤمن حسام طوقان (19عاما).

كما داهمت مخيم جنين واعتقلت الشاب هيثم حاتم نبهان (20عاما)، وفتشت منزله ونكلت بذويه، كما اعتلت أسطح منازل في المنطقة وراقبت منازل المواطنين.

وأبلغت سلطات الاحتلال الإسرائيلي صباح الأحد الأمن الفلسطيني باعتقال شاب جريح من مخيم جنين  خلال عمليات دهم روتينية اعتقل خلالها ثلاثة شبان آخرين.

وقالت مصادر محلية إن الشاب هو محمد جمال أبو الصقر (18 عامًا) من المخيم، وبحسب الجانب الإسرائيلي فإن إصابته تمت بعيار ناري بالساق، بالقرب من محطة المحروقات في محيط حي الزهراء، ووصفت حالته بالمستقرة.

وأشارت المصادر إلى أنه لم يتبين إصابة الشاب واعتقاله إلا بعد إبلاغ سلطات الاحتلال نظيره الفلسطيني بذلك، سيما وأنه لم يعتقل من منزله.

كما سلّمت قوّات الاحتلال فجر الأحد مواطنين بلاغي مقابلة لمخابراتها بعد اقتحام منزليهما في بلدة بني نعيم شرق محافظة الخليل بالضّفة الغربية.

وأفادت مصادر أمنية لوكالة “صفا” أنّ قوّات الاحتلال اقتحمت خلال ساعات الفجر منزلي المواطنين خالد محمد شعيب وداود إسماعيل مناصرة في بلدة بني نعيم، وأجرى الجنود عمليات تفتيش في المنزلين، قبل تسليم صاحبيهما بلاغي مقابلة لمخابرات الاحتلال.

وفي بلدة صوريف شمال غرب الخليل، اقتحمت قوّة عسكرية أخرى من جيش الاحتلال عددا من منازل المواطنين، وأجرت فيها عمليات تفتيش، قبل أن تعود للانسحاب.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »