الجمعة , 24 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
مداهمات واعتقالات ومواجهات بالقدس والضفة

مداهمات واعتقالات ومواجهات بالقدس والضفة

شهدت مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة والقدس المحتلة، فجر الاثنين، حملة مداهمات واعتقالات ومواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت من مدينة الخليل، الشبان: راني عمر الهيموني، وحمزة الجمل، وصهيب أبو نجمة، والصحفي أديب بركات الأطرش، وحازم نيروخ وفراس أبو شرخ ومحمد طه..

كما داهمت قوات الاحتلال منزل عائلة الشهيد إياد ادعيس في بلدة “بيت عمرا” جنوب مدينة الخليل، واستجوبت سكانه، وعبثت بمحتوياته.

ومنعت قوات الاحتلال الأهالي في بلدة الكرمل شرق مدينة يطا من التوجه إلى مسجد أبو هريرة لأداء صلاة الفجر.

واعتقلت قوات الاحتلال من قرية عارورة شرق مدينة رام الله، الصحفي ناصر خميس، فيما اعتقلت عدداً من المواطنين من بلدة قصرة جنوب نابلس.

وقال مراسلنا في نابلس، إن قوات الاحتلال داهمت فجر الاثنين منزل أحد الأسرى في بلدة قصرة جنوب المدينة، واحتجزت ثلاثة من أفراد عائلته لعدة ساعات.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال داهمت منزل الأسير خليل عبد الحق، وقامت بأعمال تفتيش وتخريب واسعة داخله.

واعتقلت زوجته مها بدوي وابنته منى وابنه معتصم، قبل أن تخلي سبيلهم لاحقا عند مفترق بلدة أوصرين.

يذكر أن الأسير خليل عبد الحق اعتقل هو وابنه الأكبر يوم الخميس الماضي بعد استدعائهم للمقابلة.

وفي بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمود ثوابتة، في الوقت الذي دارت في مواجهات عنيفة.
من جانب آخر، اندلعت مواجهات عنيفة ،فجر اليوم ،بين قوات الاحتلال وعشرات الشبان في مخيم شعفاط شمال القدس المحتلة.

وأفادت مراسلتنا بأن عدداً من القوات الخاصة وآليات الاحتلال اقتحموا مخيم شعفاط عبر حاجز المخيم.  وأضافت أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل عائلة الرشق في حي رأس خميس بالمخيم، واعتقلت الشاب موسى الرشق “٢٣ عاماً” بعد تفتيش منزله، كما واقتحمت قوات الاحتلال منزل يعود لعائلة شرحة وعبثت بمحتويات المنزل وصادرت عدداً من الأجهزة الالكترونية.

وأوضحت أن قوات الاحتلال أطلقت القنابل الغازية السامة بكثافة تجاه منازل المخيم أثناء انسحابها من مخيم شعفاط، فيما أمطر الشبان دوريات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الفارغة.

وفي سياق متصل نصبت قوات الاحتلال حواجز تنكيلية على مداخل قرية العيساوية شرق القدس المحتلة وشرعت بتفتيش المركبات والتدقيق في هويات سكان القرية .

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »