الأحد , 19 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
مطالبة بإدخال ملابس شتوية للأسرى المرضى

مطالبة بإدخال ملابس شتوية للأسرى المرضى

طالب أهالي أسرى قطاع غزة  بضرورة التعجيل بإدخال احتياجات الأسرى الشتوية قبل الدخول بالفصل خوفاً من تسويف الأمر من قبل إدارة مصلحة السجون كما الأعوام السابقة.

وأكد والد الأسير على الصرافيطى لمركز الأسرى للدراسات أن أسرى قطاع غزة القابعين في سجون ومعتقلات الاحتلال الإسرائيلي، لم يدخل لهم احتياجات شتوية بحجج مختلفة من إدارة مصلحة السجون كالأغطية والأحذية والملابس الشتوية منذ العام 2007.

وتقع تلك السجون في صحراء النقب ( معتقل النقب، نفحة، ريمون، ايشل، أوهليكيدار ) وهي شديدة البرودة مع التقلبات الجوية البادرة.

وأعرب الأهالي عن قلقهم في ظل النقص الحاد في تلك الاحتياجات وما يتردد لمسامعهم عن ليل الصحراء الباردة، مطالبين الصليب الأحمر بتوفير تلك الاحتياجات وارسالها لأبنائهم الأسرى وبسرعة فائقة لاسيما وأن فصل الشتاء على الأبواب.

وطالب الأسير المحرر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات المؤسسات المعنية بقضية الأسرى وعلى رأسها الصليب الأحمر الدولى بإدخال احتياجات الأسرى من ملابس شتوية وأحذية وأغطية للأسرى.

كما طالب بضرورة التنسيق من قبل الصليب مع الاحتلال لنقل تلك الاحتياجات من الأهالى لأبنائهم فى السجون.

وأشار حمدونة إلى أن الصمت فى هذه القضية سيؤثر على حياة الأسرى وسيزيد استهتار إدارة مصلحة السجون بحياة الأسرى والعبث بمبادئ حقوق الإنسان وبالقوانين والمواثيق الدولية .

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »