الأحد , 19 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
معتقل إداري يصاب بجرثومة في الدم نتيجة دواء منتهي الصلاحية

معتقل إداري يصاب بجرثومة في الدم نتيجة دواء منتهي الصلاحية

ناشدت عائلة الأسير والمعتقل الإداري وضاح خالد محمد دويكات (27) عاماً من بلدة بيتا قضاء نابلس، وعبر مركز أحرار لحقوق الإنسان بالتدخل العاجل وزيارته في المشفى بعد تدهور صحته.

وقالت العائلة إن ابنها أصيب ومنذ أيام بجرثومة في الدم، علمت أن سببها هو إعطاء المشفى له دواءً منتهي الصلاحية، ولا يزال يقبع في المشفى منذ 10 أيام.

وأبدت عائلة الأسير وضاح دويكات تخوفها بشكل كبير تجاه إصابة ابنها بجرثومة لربما تؤدي إلى حدوث مضاعفات خطيرة لديه.

من جهته، قال فؤاد الخفش مدير مركز أحرار إن الإهمال الطبي متواصل في سجون الاحتلال بحق الأسرى، وإن هناك مئات الحالات المصابة بأمراض نتيجة الإهمال الطبي والأخطاء الطبية التي تمارسها مشافي الاحتلال ضد الأسرى يساعدها في ذلك الأطباء المتواجدين في تلك المشافي.

وأكد الخفش على خطورة استمرار الإهمال الطبي بحق الأسرى، خاصة في الوقت الحالي مع إضراب الأسرى الإداريين ونقل العديد منهم للمشافي نتيجة ضعفهم.

يذكر، إن الأسير وضاح دويكات وهو أسير سابق أمضى في سجون الاحتلال عامين ونصف، اعتقل بتاريخ: 6/8/2013، وهو شقيق المعتقل الإداري أيضاً باسل دويكات (32) عاماً والمعتقل منذ تاريخ: 3/2/2013، وهو طالب جامعي في جامعة النجاح الوطنية منذ العام 2000 ولم يتمكن من إنهاء دراسته بسبب الاعتقال، حيث أمضى سابقاً في الاعتقال سبعة أعوام.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »