السبت , 18 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
مكتب إعلام الأسرى يدين اعتقال شبانة من الخليل

مكتب إعلام الأسرى يدين اعتقال شبانة من الخليل

أدان مكتب إعلام الأسرى إقدام الاحتلال على استهداف كوادر وقادة مدينة الخليل بالاعتقال والتي كان آخرهم اعتقال الأكاديمي الدكتور “عرفات عبد الله شبانة ” من مدينة الخليل.

وأوضح مراسلنا في الخليل بأن قوات كبيرة من جنود الاحتلال حاصرت منزل الدكتور “شبانه” قرب شارع وادي التفاح بالخليل فجر اليوم ، واقتحمته بطريقة همجية ، وقامت بتقييده ، وعصب عينية ، واقتياده إلى جهة مجهولة دون إبداء الأسباب.

وأشار إعلام الأسرى إلى أن “شبانه” حاصل على درجة الدكتوراة في هندسة الاتصالات في جامعة (UPM) في ماليزيا، وحاصل أيضاً على براءة اختراع في الألياف الضوئية.، حيث كان قد حصل على شهادة البكالوريوس في الإلكترونيات التطبيقية من جامعة بوليتكنك فلسطين، ثم حصل على الماجستير من الجامعة الإسلامية العالمية في ماليزيا، في هندسة الاتصالات ، ثم حصل منها على شهادة الدكتوراه في الألياف الضوئية , بعد أن أنجز بحثاً علمياً في تطوير مجسات كيميائية باستخدام الألياف الضوئية “.

يذكر أن الدكتور ” شبانه” حاصل على عضوية جمعية “IEEE” ، إضافة لعضوية جمعية “OSA” وهي جمعيات أمريكية متخصصة في مجال الاتصالات، ورفض عدة عروض للعمل في الجامعات الماليزية التي تخرج منها، كما رفض عروضا أخرى للعمل في دول عربية، حيث كان يرغب في العودة لخدمة بلده .

والدكتور شبانة هو أيضا شقيق الأسير المحرر ” عباس عبد الله شبانة” الذي حرر على صفقة وفاء الأحرار ثم أعاد الاحتلال اعتقاله وحكم بالسجن مرة أخرى بثلاث سنوات أمضى منها عامًا ونصف تقريباً.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »