من المتوقع أن يفرج الاحتلال اليوم عن النائب حسني البوريني

من المتوقع أن يفرج الاحتلال اليوم عن النائب حسني البوريني

من المحتمل أن تفرج سلطات الاحتلال اليوم عن النائب في المجلس التشريعي الأسير حسني البوريني (59 عاما) من عصيرة الشمالية في نابلس، وذلك بعد انقضاء مدة حكمه البالغة 12 شهرا.

وحسبما أفادت عائلة الأسير لمركز “أحرار” للأسرى وحقوق الإنسان فإنها تتوقع اليوم أن يفرج عن الأسير من سجن النقب الصحراوي، بعد تأخير الإفراج 20 يوما بسبب تجميد الاحتلال لعمل “المنهلي”.

وكان الاحتلال قد اعتقل النائب البوريني بتاريخ 15 \ 6 \ 2014، خلال حملة اعتقالات واسعة شنها في صفوف وكوادر وقيادات حركة “حماس” بالضفة الغربية، عقب خطف وقتل ثلاثة مستوطنين في مدينة الخليل.

وخلال فترة سجنه الأخيرة لم تتمكن عائلة الاسير من زيارته سوى مرتين، بسبب تشديدات الاحتلال المفروضة على أسرى حركة “حماس” في السجون، ويعاني الأسير البوريني من مرض السكري، وآلام أخرى في القدمين، ويبلغ مجموع ما أمضاه في الأسر 11 عاما موزعة على عدة مرات تعرض خلالها للإعتقال على أيدي قوات الاحتلال.

ويقبع في سجون الاحتلال حاليا 11 نائبا من نواب المجلس التشريعي الفلسطيني، وقد تم الإفراج مؤخرا عن رئيس المجلس التشريعي د.عزيز دويك، ومن بين النواب المعتقلين النائب خالدة جرار آخر النواب الذين اعتقلوا لدى الاحتلال.

عبد الرحمن مهنا

عبد الرحمن مهنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »