السبت , 18 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
نقل الأسير علان لمستشفى “برزيلاي” تمهيدًا لتغذيته قسرًا

نقل الأسير علان لمستشفى “برزيلاي” تمهيدًا لتغذيته قسرًا

نقلت قوة من مصلحة السجون الإسرائيلية الأسير المضرب عن الطعام منذ اكثر من 56 يومًا محمد علان لمستشفى “برزيلاي” بعسقلان، وذلك للبحث عن فريق طبي مستعد لتغذيته القسرية، بعد رفض أطباء مستشفى “سوروكا” القيام بذلك.

ونقلت صحيفة “معاريف” العبرية صباح اليوم الاثنين عن إدارة مستشفى برزيلاي أن علان يخضع للمراقبة بوحدة العناية الفائقة ويتم علاجه بحسب تطورات وضعه الصحي وبناءً على تعليمات قانون حقوق المريض.

وبحسب الصحيفة فحالة علان تحت متابعة مدير عام وزارة الصحة “موشي سيمان توف” ، ومدير عام منظمة نجمة داوود الحمراء “ايلي بين” ، وكذلك نائب وزير الصحة “يعقوف ليتسمان” ، ووزير الأمن الداخلي “جلعاد اردان” ، وذلك بالإضافة لإطلاع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو على التطورات.
في السياق، أمر نتنياهو بتجهيز غرفة عناية خاصة بمصلحة السجون للإلتفاف على رفض الأطباء الاسرائيليين تنفيذ قانون التغذية القسرية

ورفض اطباء مستشفى “سوروكا” ببئر السبع تطبيق قانون التغذية القسرية للأسير علان حيث تبحث مصلحة السجون عن أطباء آخرين بمستشفى برزيلاي بعسقلان لديهم استعداد لتغذيته الإجبارية.

واعتقل علان في تشرين الثاني/نوفمبر العام 2014، من منزله في قرية “عينبوس” قضاء نابلس، ودخل في إضراب مفتوح عن الطعام منذ 56 يوما في سجن النقب الصحراوي احتجاجا على اعتقاله الإداري.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »