الجمعة , 24 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
هنية: سنعمل بكل ما بوسعنا لنصرة الأسير خضر عدنان

هنية: سنعمل بكل ما بوسعنا لنصرة الأسير خضر عدنان

أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية أن قضية الأسرى على رأس أولويات حركته والمقاومة الفلسطينية.

جاء ذلك خلال اتصال أجراه هنية الليلة الماضية مع زوجة الأسير القيادي في حركة الجهاد الإسلامي والمضرب عن الطعام منذ 36 يومًا خضر عدنان، وذلك حسب بيان لمكتبه وصل “صفا” نسخة عنه.

وقال: “حماس والمقاومة تضع قضية الأسرى على راس أولوياتها، وانه سيطرح قضية الأسير خضر عدنان مع الأطراف ذات الصلة ومع الوفود الدولية التي تصل قطاع غزة”.

وأكد هنية وقوفه إلى جانب الأسير عدنان ومطالبه العادلة.

وعدنان (37 عامًا) يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الـ36 على التوالي، بلا مدعمات، وذلك احتجاجًا على اعتقاله الإداري استناداً لـ “قانون الطوارئ” بلا لائحة اتهام وما يسمى “الملف السري”.

وتعتقل سلطات الاحتلال في سجونها نحو سبعة آلاف أسيراً فلسطينياً، موزعين على 25 سجناً ومركز توقيف، بينهم 1500 أسيراً من المرضى الذين هم بحاجة ماسة لإجراء عمليات جراحية، إلى جانب مئات النساء والأطفال و11 نائباً، بالإضافة إلى 30 أسيراً أمضوا أكثر من عقدين.

وفي سياق آخر، قدم هنية التهاني للطالبتين شيماء ومريم جمال جودة بمناسبة حصولهما على المرتبة الاولى والثانية على مستوى دولة الكويت.

وذلك في اتصال هاتفي مع والد الطالبتين، متمنيا لهم دوام التقدم والنجاح، معتبرًا ان هذا التفوق دليل على عظمة الفلسطيني وأنهم رافعة اينما حلوا.

وعبر والد الطالبتين عن شكره وفخره واعتزازه بهذا الاتصال والاهتمام وأهدى هذا التفوق لأهالي الشهداء والجرحى وذوي الأسرى في غزة على صبرهم وتضحيتهم.

كما أكد أن هذه المشاعر هي مشاعر العائلة الواحدة رغم تباعد المسافات فالافراح واحده، مجددا له التهنئة باسم الكل الفلسطيني في الداخل والخارج.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »