الأربعاء , 22 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
هيئة الأسرى: حملة تنقلات واسعة بسجن “مجدو”

هيئة الأسرى: حملة تنقلات واسعة بسجن “مجدو”

ذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الاثنين أن إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلية نفذت حملة تنقلات واسعة بحق الأسرى في سجن “مجدو” على مدار الأيام الماضية، شملت أقسام بأكملها، الأمر الذي خلق حالة من التوتر والتذمر في صفوف الأسرى.

وأوضحت الهيئة في بيان وصل وكالة “صفا” أن الإدارة تتصرف بشكل همجي وغير إنساني مع المعتقلين، وأن التنقلات بهذه الطريقة تهدف إلى كسر شوكة الأسرى، والنيل من عزيمتهم، علمًا أنه لا يوجد هناك أي مشاكل أو أسباب حقيقية لمثل هذه الممارسات.

وأشارت إلى أن الإدارة نفذت حملة تنقلات لمعظم أقسام السجن تمثلت في نقل الأسرى من قسم لآخر، كما تم نقل عدد من الأسرى إلى سجون أخرى.

وبينت الهيئة أن حالة من عدم الاستقرار تسود السجن، لأن التنقلات ليست بالأمر الهين على الأسرى، لافتة إلى أن  الأسرى يعانون من سياسة الإهمال الطبي المتعمد بحق العشرات من المرضى، فضلًا عن الاقتحامات المتواصلة بحق غالبية الأقسام .

وأكدت أن التنقلات في صفوف الأسرى أصبحت سياسة تنتهجها إدارة السجون بشكل دائم، مطالبة المؤسسات الحقوقية والإنسانية المحلية والدولية، وخصوصًا الصليب الاحمر بالتدخل الفوري لوقف هذه السياسة، لما لها من آثار سلبية على الأسرى.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »