الخميس , 23 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
“واعد” تحتفي بتدشين كتاب عن الشهيد الجعبري

“واعد” تحتفي بتدشين كتاب عن الشهيد الجعبري

نظمت جمعية واعد للأسرى والمحررين في غزة الأحد احتفالاً بتدشين كتاب “الجعبري عبقرية المقاومة والتحرير” لمؤلفه حمادة حمادة بحضور عدد كبير من القادة السياسية قادة الفصائل الفلسطينية ونخبة من الأسرى المحررين وأهالي الأسرى.

وأكد وزير الأسرى والمحررين عطا الله أبو السبح أن الكتاب في ميزته يحاكي جميع الفئات ويهتم بجميع الشرائح المجتمعية كما أنه مرجع للجميع حتى يستفيدوا من القادة في عملهم وفي العمل بشكل منتظم.

وقال الوزير: “إننا كلنا على درب الشهيد أحمد الجعبري وأن الشعب الفلسطيني لا ينتهي مع انتهاء قادته بل يولد القادة الذين يكملون طريق الانتصار والتحرير”.

من جهته، قال رئيس جمعية واعد للأسرى والمحررين توفيق أبو نعيم إن هذا الكتاب الذي جمع المواقف للفارس الفلسطيني وحياته يجب أن يكون موضع اهتمام للجميع والاستفادة منه في كافة المجالات.

وأضاف أن الجعبري أجزل في عمله المقاوم وأبهر العدو بأسلوبه التفاوضي الفريد”.

وتحدث مؤلف الكتاب عن الأسباب التي دفعته إلي إعداد هذا الكتاب ورغبته في جمع مناقب الجعبري في كتاب كان حلماً يراوده منذ سنين، إلا أن الأخير لم يكن موافقاً على ذلك لدواعٍ أمنية.

وتضمن الكتاب ولادة الشهيد الجعبري ونشأته وحياته السياسية والعسكرية، عارضًا تفاصيل إتمام صفقة وفاء الأحرار وكيفية تسليم الجندي الإسرائيلي “شاليط” الذي تم اعتقاله لدي كتائب القسام.

وقال حمادة: “إنه لشرف لي أن أعد كتاب لمثل هذا القائد العظيم الذي بحياته يضرب لنا أروع القصص في التضحية والفداء لأغلى ما نملك وهي فلسطين”.

وفي نهاية هذه الاحتفالية كرمت جمعية واعد للأسرى والمحررين عائلة الشهيد أحمد الجعبري كرمت أيضًا مؤلف الكتاب.

الصور المرفقة

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »