واعد أون لاين

إخباري يهتم بقضية الأسرى الفلسطينيين

أحداث الساعة تقارير إخبارية

واعد تعقد لقاء هاماً مع مدير بعثة الصليب الأحمر بغزة

غزة- فلسطين

الثلاثاء 20/10/2020

عقد وفد من جمعية واعد للأسرى والمحررين ظهر اليوم الثلاثاء لقاء مطولا مع مدير بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة السيد أجناسيو كاساريس ، حيث أجرى الطرفان نقاشاً معمقاً حول قضية الأسرى الفلسطينيين بشكل عام وقضية الأسير ماهر الأخرس بشكل خاص.

وأكد وفد واعد الذي مثله مدير شؤون الأسرى أ. عبد الله قنديل والناطق الإعلامي أ. منتصر الناعوق وعن أهالي الأسرى السيدة إخلاص بعلوشة، خلال اللقاء على ضرورة تفعيل دور الصليب الأحمر وأن يكون التحرك بمستوى الخطورة التي تمر بها قضية الأسير ماهر الأخرس، مطالباً بضرورة تحمل المؤسسات الدولية مسؤولياتها والتحرك الفوري لإنقاذ حياة الأسير الأخرس، والضغط على الإحتلال للاستجابة لمطالبه المشروعة قبل فوات الأوان.

وأوضح قنديل أن حالة الغضب والإستنفار في الشارع الفلسطيني تتصاعد بشكل كبير نتيجة الإجراءات التعسفية والعنصرية التي تمارسها إدارة سجون الاحتلال بحق آلاف الأسرى، وعلى رأسها قضايا الإعتقال الإداري والإهمال الطبي والعزل الإنفرادي في وقت بات واضحا فيه التراجع في أداء المؤسسات الدولية وعلى رأسها منظمة الصليب الأحمر.

كما تطرق وفد واعد للظروف السيئة والغير إنسانية التي يعيشها الأسرى داخل السجون خاصة في ظل انتشار وباء كورونا، والإستهتار الواضح من قبل إدارة السجون في تطبيق قواعد وشروط السلامة والوقاية، وحرمانهم من كل أشكال التواصل مع أهلهم وذويهم.

بدوره قال مدير اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة السيد أجناسيو كاساريس أنهم قلقون للغاية من حالة الأسير ماهر الأخرس، مؤكداً أن طبيب الصليب الأحمر يتابع حالته باستمرار، مبينا أن حالته الصحية غير مطمئنة مشيرا أنه سيتم التواصل مع مكتب المنظمة في جنيف لوضعهم في صورة الحدث الجاري حاليا.

كما أكد السيد كاساريس أن الصليب الأحمر يتابع بشكل متواصل الظروف المعيشية للأسرى داخل السجون، موضحاً أنه تقدم بطلب لدى الاحتلال لاستئناف الزيارات حيث من المتوقع أن يتم ذلك لأسرى الضفة الغربية خلال الأسبوعين القادمين، وفيما يخص أسرى قطاع غزة فإن الاحتلال لم يوافيهم برده حتى اللحظة

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »