الخميس , 14 نوفمبر 2019
آخر الأخبار
واعد تعقد مؤتمرا صحفيا حول خطورة الأوضاع الصحية للأسرى المضربين

واعد تعقد مؤتمرا صحفيا حول خطورة الأوضاع الصحية للأسرى المضربين

غزة / جمعية واعد للأسرى والمحررين

عقدت جمعية واعد للأسرى والمحررين صباح اليوم مؤتمرا صحفيا أمام برج شوا وحصري وسط مدينة غزة والذي ركز على خطورة الأوضاع الصحية للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الإحتلال.     

وطالب أ. عبد الله قنديل مدير جمعية واعد للأسرى والمحررين بضرورة تكثيف كل الجهود المحلية والعربية والدولية لدعم قضية الأسرى الأبطال داخل السجون، والتأكيد على الدور الأساسي للمؤسسات الإعلامية لإبراز معاناة الأسرى وإيصال صوتهم إلى العالم لحشد الرأي العام تجاه قضيتهم الإنسانية العادلة.

مؤكداً أن أشكال القتل المتعمد الذي يمارس بحق الأسرى كثيرة منها الإهمال الطبي والإعتقال الإداري والعزل الانفرادي والأحكام العالية والحرمان من الزيارة، منوها إلى ضرورة أن العمل على كل المستويات الرسمية والشعبية من أجل نصرة قضية ..

وحذر قنديل من خطورة حقيقية على حياة الأسرى المضربين وخاصة الأسير أحمد غنام الذي تجاوز 100 يوم من الإضراب المفتوح عن الطعام ، مؤكدا ان سياسة الاحتلال بحق الاسرى المضربين تزيد من معاناتهم والتي تتمثل في العزل الانفرادي والمنع من التواصل مع الاهالي والمحامين وعدم عرضهم على اطباء مختصين لتشخيص حالتهم الصحية بشكل سليم.  . من جهة أخرى قال الأسير المحرر عوض السلطان عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية  “أن الاحتلال يمارس عدداً كبيراً من الإجراءات التعسفية والقمعية التي تنتهك أبسط الحقوق الإنسانية للمعتقلين، بالإضافة إلى الحملات الشرسة التي تقوم بها سلطات الاحتلال بحق الأسرى والتي تهدف إلى كسر روحهم المعنوية

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »