الإثنين , 22 مايو 2017
آخر الأخبار
“واعد” تعلن انطلاق فعاليات يوم الاسير الفلسطيني بافتتاح ميدان الشهيد المحرر مجدي حماد

“واعد” تعلن انطلاق فعاليات يوم الاسير الفلسطيني بافتتاح ميدان الشهيد المحرر مجدي حماد

أعلنت جمعية واعد للأسرى والمحررين انطلاق فعاليات يوم الاسير الفلسطيني بافتتاح ميدان الشهيد المحرر مجدي حماد نائب رئيس مجلس ادارتها السابق  .

ومن جهته قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة جماس اسماعيل هنية خلال افتتاح ميدان الشهيد مجدي حماد ، السبت:”ما يقوم به الاحتلال من ملاحقات وما يعلنه من بناء مستوطنات جديدة تأتي ردا على مقررات القمة واستهتارا  بكل القيم الدولية”.

وطالب هنية باستراتيجية وطنية موحدة وتحقيق الوحدة الوطنية والصمود والمقاومة لمواجهة العدو الصهيوني الذي يمعن في سياسة الاستيطان والاغتيال والتهجير والتهويد.

وأضافت هنية:”شعبنا لا ينسى أسراه وشهداءه وأبطاله وسنبقى أوفياء ومتمسكون بالثوابت”، مشددا على أن “الاغتيالات لا تخيفنا والأسر لا يثنينا والحصار لا يضعفنا”.

اغتيال فقها

وبخصوص حادثة اغتيال الشهيد القائد مازن فقها، أكد هنية أن قتلة الشهيد لن يفلتوا من عقاب المقاومة، منوها الى أن الشعب الفلسطيني يقف خلف المؤسسة الأمنية في معركتها بالجبهة الأمنية في صراعها المفتوح مع المحتل.

ووجه هنية التحية للأجهزة الأمنية في قطاع غزة، التي تعمل على مدار الساعة، لكشف خيوط جريمة اغتيال الشهيد القائد في كتائب القسام الأسير المحرر مازن فقها قبل نحو أسبوع.

وقال:”إنني أوجه التحية للأجهزة الأمنية التي تعمل على مدار الساعة لتكشف الخيوط واللثام عن الايدي المجرمة التي امتدت واغتالت الشهيد مازن فقها”، مضيفا:”من خلال هذا العمل والجهد والتواصل والاستنفار الأمني ستكون له نتائجه”.

وشدد هنية على أن “هؤلاء القتلة ولا من أرسلهم لن يفلتوا من عقاب القدر الرباني ومن عقاب الشعب وعقاب المقاومة والثورة”.

وأكد أن كل يد امتدت على الشهيد مازن وعلى أسرانا ستقطع ولن يكون لها مكان فوق هذه الأرض ولا تحت هذه الشمس.

من جانبه ثمّن القيادي في حماس فتحي حماد في كلمة ممثلة عن عائلة حماد افتتاح ميدان الشهيد مجدي حماد، مؤكدًا أن ذلك يعبر عن الموقف الأصيل من شعبنا وحركة حماس وجمعية واعد.

وأضاف:”هذه المسيرة تعكس معاناة شعبنا في التصدي والمقاومة، نحن في العائلة نقدم هذه التضحيات عن طيب خاطر، وأسأل المولى أن يتقبل جهدنا وجهادنا، ونعاهد الله أن نواصل المسير حتى يحرر الله على يد أبناء شعبنا كل فلسطين والأسرى والمسرى”.

من جهته، قال مدير عام قوى الأمن في قطاع غزة اللواء توفيق أبو نعيم في كلمة مقتضبة له:”لن تطول اليد التي امتدت لمازن فقها ولن تمكث زمنا طويلا”.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »