الأحد , 19 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
واعد تنظم وقفة تضامنية أمام بيت الأسير المريض زامل أبو شلوف

واعد تنظم وقفة تضامنية أمام بيت الأسير المريض زامل أبو شلوف

نظّمت جمعية واعد للأسرى والمحررين بالتعاون مع حركة المقاومة الإسلامية “حماس” شمال قطاع غزة، مساء اليوم الخميس، وقفة تضامنية مع الأسير المريض زامل عابد أبو شلوف في سجون الاحتلال الصهيوني.

وشارك في الوقفة التضامنية عدد من الوجهاء والأعيان وعائلة الأسير المريض أبو شلوف، رددوا خلالها هتافات مناصرة للأسرى وداعية لتحريرهم من سجون الاحتلال.

ودعوا الجنة الدولية للصليب الأحمر والمجتمع الدولي، بضرورة الداخل العاجل لإنقاذ حياة الأسري من الموت البطيء في السجون الصهيونية وعلى وجهة الخصوص الأسير المريض زامل أبو شلوف.

وأكد القيادي في حماس أحمد أبو هربيد في كلمة له، أن قضية الأسري هي القضية المركزية للشعب الفلسطيني، مطالباً الجماهير الفلسطينية بالالتفاف خلف قضية الأسري ودعمها بكل السبل والوسائل المتاحة.

وفي كلمته عن “واعد” صابر أبوكرش، شدد على أن الأسرى يتعرضون للموت البطيء في السجون، لافتاً إلى أن ما يسمى بمستشفيات الأسري الفلسطينيين داخل السجون ما هو إلا مسرح يمارس فيه الاحتلال جرائمه بحق الأسرى المرضى الذين يتعرضون للإهمال الطبي ويماطل في علاجهم.

وبين أبو كرش أن الاحتلال يضرب بعرض الحائط كل القوانين والشرائع الدولية التي تحفظ للأسير الفلسطيني كرامته، موضحاً أن استمرار صمت المؤسسات الدولية على جرائم الاحتلال يشجعه على الاستمرار في عنجهيته وغطرسته بحقهم.

من الجدير ذكره، أن الأسير أبو شلوف من سكان بلدة بيت حانون شمال القطاع، حكم عليه الاحتلال بالسجن 15 عاما، ويعاني من أمراض القلب المزمنة، وحالته الصحية حرجة جداً في ظل تعرضه للإهمال الطبي المتعمد.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »