واعد أون لاين

إخباري يهتم بقضية الأسرى الفلسطينيين

أحداث الساعة تقارير إخبارية

واعد: في يوم الأم العالمي.. 12 أسيرة أماً داخل سجون الاحتلال

قالت جمعية واعد للأسرى والمحررين، اليوم الأحد، أن 12 أسيرة أماً من أصل 39 أسيرة فلسطينية داخل سجني الدامون وهشارون، يعانين ظروفا قاسية وسيئة ومحرومات من رؤية الأبناء، وذلك في ذكرى اليوم الذي تحتفل به الأمم بيوم الأم والذي يصادف الحادي والعشرين من أذار كل عام.

وبينت واعد ، أن الأسيرات الأمهات هن كل من الأسيرة ( اسراء جعابيص، فدوى حمادة، أماني الحشيم، حلوة حمامرة، نسرين أبو كميل، ايناس عصافرة، اية الخطيب، ايمان الأعور، ختام السعافين، شروق البدن، خالدة جرار، انهار الديك (وهي أسيرة حامل).

وأوضحت، أن الأسيرات يتعرضن لكافة أشكال الضغط والإجراءات التعسفية المشددة من قبل السجانين، سواء من حيث الإهمال الطبي أو سياسة اقتحام غرفهن وفرض العقوبات عليهن، ويعشن ظروفا حياتية واعتقالية صعبة وقاسية. وأشارت الهيئة، الى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلية اعتقلت أكثر من 17 ألف امرأة فلسطينية منذ عام 1967، لافتةً الى الدور الوطني والنضالي الكبير للمرأة الفلسطينية في تحمل مسؤولياتها في مواجهة الاحتلال الى جانب الرجل الفلسطيني.

ودعت واعد،”المجتمع الدولي للعمل من أجل تحرير الأم والمرأة الفلسطينية، وتوفير الدعم الكافي من أجل حمايتها وأبنائها من غطرسة الاحتلال وضرورة العمل على كافة المستويات للإفراج عنهن ووقف معاناتهن داخل سجون الاحتلال الإسرائيلية.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »