واعد أون لاين

إخباري يهتم بقضية الأسرى الفلسطينيين

أحداث الساعة الأسرى المرضى تقارير إخبارية

واعد للأسرى: تدهور الحالة الصحية للأسيرين موفق العروق وناصر الشاويش

قالت جمعية واعد للأسرى والمحررين أن الأسير المسن المريض موفق عروق (78 عاما) يعاني ظروفاً صحياة صعباة وخطيرة، وحالته الصحية تزداد سوءاً مع مرور الأيام

ويعاني الأسير عروق من مشاكل في الرئة والتنفس وكذلك مشاكل في البصر تهدده بفقدان البصر حال استمر الاحتلال بتعمد اهمال وضعه الصحي، إلى جانب إصابته بمرض السرطان في الكبد والمعدة

.يذكر أن الأسير عروق من بلدة يافة الناصرة معتقل منذ عام 2003، ومحكوم بالسجن لـ 30 عاماً، ويُعتبر من الحالات المرضية الصعبة القابعة داخل معتقلات الاحتلال.

كما أفادت مصادر رسمية بأن ادارة سجون الاحتلال نقلت الأسير ناصر الشاويش من سجن جلبوع الى المستشفى بشكل عاجل في سيارة الاسعاف، بعد اصابته بجلطة وتدهور حالته الصحية، فيما للم تتوافر مزيد من الأنباء عن وضعه الصحي.

يذكر أن الأسير الشاويش أعتقل بتاريخ 2/6/2002، وخضع لتحقيق قاسٍ، بعد أن اتهمته مخابرات الاحتلال بالإنتماء إلى كتائب شهداء الأقصى والمسؤولية عن تنفيذ عدة عمليات عسكرية أدت إلى مقتل وإصابة جنود للاحتلال، حيث أصدرت بحقه محاكم الاحتلال حكماً بالسجن المؤبد 4 مرات.

وحملت جمعية واعد للأسرى والمحررين الاحتلال وإدارة سجونه المسؤولية عن حياة الأسيرين عروق والشاويش، مطالبة بتدخل عاجل لإنقاذ حياتهما.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »