الأحد , 17 نوفمبر 2019
آخر الأخبار
واعد للأسرى : تدهور الحالة الصحية للأسير المريض مراد أبو معيلق

واعد للأسرى : تدهور الحالة الصحية للأسير المريض مراد أبو معيلق

أفادت عائلة الأسير المريض ” مراد فهمي حمد أبو معيلق ” من المنطقة الوسطى بقطاع غزة بنقله الى المستشفى، نتيجة تدهور طرأ على وضعه الصحي .

وأوضحت عائلة الأسير “أبو معيلق” انه اعتقل بتاريخ 17/6/2001 ، بعد إطلاق النار على قدميه بشكل متعمد دون داعي، الأمر الذي تسبب في إعاقه حركيه له، واضطر لاستخدام كرسي متحرك وعكاكيز لعدة سنوات داخل السجن، وأصدرت محاكم الاحتلال حكماً بالسجن الفعلي بحقه لمدة 22 عام .

والاسير الأسير أبومعيلق يعاني منذ عدة سنوات من آلام شديدة في البطن، ومارس الاحتلال بحقه الإهمال الطبي ولم يقدم له سوى المسكنات ولم يسعى لعرضه على طبيب مختص لمعرفة سبب آلامه، وبعد تفاقم وضعه الصحي، وممارسة ضغط من قبل الأسرى على إدارة السجون، تم نقله إلى مستشفى الرملة ، وتبين إصابته بمرض في الأمعاء يؤدى إلى تعفنها ، حيث قام الاحتلال بإجراء 8 عمليات جراحية متتالية له، في عدة مستشفيات، واستئصال جزء كبير من أمعائه، ورغم ذلك لا يزال يشتكى من الآلام وحالته الصحية سيئة، ولا يقدم له علاج مناسب لحالته الصحية .

وأعربت عائلة الاسير عن قلقها الشديد على حياه الأسير “أبومعيلق” فى ظل تدهور وضعه الصحي، واستهتار الاحتلال بحياته، والتعمد بعدم تقديم العلاج المناسب له ، وحمل سلطات الاحتلال المسئولية الكاملة عن حياته .

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »