الإثنين , 20 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
والد جعفر: (اسرائيل) تنفذ الاهمال الطبي بقصد قتل الأسرى

والد جعفر: (اسرائيل) تنفذ الاهمال الطبي بقصد قتل الأسرى

قال والد الشهيد الأسير المحرر جعفر عوض من بيت أمر بالخليل, أن أسرى دخلوا السجن أصحاء وخرجوا منه بأمراض نادرة، لا تُعرف أسبابها, مؤكداً أن الاحتلال يخفي الحقائق عن الاسرى تمهيداً لقتلهم.

وأضاف عوض لـ أحرار ولدنا التابع لمكتب اعلام الاسرى : ” نعيم الشوامرة، عماد المصري، ومحمد التاج دخلوا سجون الاحتلال أصحاء، وخرجوا بأمراض نادرة جدا و توفير العلاج لها ليس أمرا سهلا على الاطلاق.”

وأشار الى أن الأسيران ميسرة أبو حمدية، وحسن الترابي شهيدين بينما كانا يقبعان في الأسر, كما استشهد كل من زهير لبادة، وأشرف ابو ذريع، وزكريا عيسی، وجعفر عوض بعد وقت قصير من خروجهم من سجون الاحتلال.

ومن حالات أسرى مرضى يكتنفها الغموض, أوضح عوض أن من بين الحالات التي تثير التساؤل حالة الأسير اياس الرفاعي من كفر عين في رام الله الذي تعرض لانتكاسة صحية مفاجئة منذ بداية العام إلى أن أدخل إلى مستشفى سروكا في بئر السبع في ظروف صعبة.

وأكد والد جعفر على أن نجله تعرض لحقنة غريبة أدت الى تدهور صحته, منوهاً أن هذا يتطلب من المسؤولين التحقيق في ظروف استشهاده ومحاكمة الاحتلال على جرائمه حتى يتوقف استهداف الاسرى.

ذكر أن عوض، اعتقل في نوفمبر عام 2013، وأفرج عنه قبل عدة أشهر بجهود قانونية نتيجة إصابته بالتهاب رئوي حاد داخل سجون الاحتلال, الا انه استشهد في 10 أبريل 2015 .

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »