السبت , 21 أكتوبر 2017
آخر الأخبار
والد محمد سليمان .. أصغر أسير أردني يطالب بحقه في زيارة نجله

والد محمد سليمان .. أصغر أسير أردني يطالب بحقه في زيارة نجله

أفاد مكتب إعلام الأسرى بأن والد أصغر أسير أردني في سجون الاحتلال الصهيوني، وهو محمد مهدي سليمان (19عاماً) من قرية حارس قضاء سلفيت، ينوي الاعتصام أمام مجلس النواب الأردني، يوم الأحد القادم، وذلك من أجل المطالبة بالتدخل للسماح له بزيارة نجله الأسير.

إعلام الأسرى أشار إلى أن الأسير سليمان، كان اختطف على يد وحدات خاصة ملثمة، اقتحمت منزله حيث كان في زيارة للضفة الغربية، واعتدت عليه بالضرب المبرح بتاريخ 15/3/20133.

الأسير سليمان كان يقطن في مدينة الأردن، وقد كان اعتقل سابقاً قبل أكثر من ثلاثة أعوام، ولم يكن حينها قد تجاوز عمر السادسة عشرة.

الاحتلال في اعتقال الأسير سليمان الحالي، اعتدى عليه بالضرب، وتعرض بعد اعتقاله لأربعين يوماً متتالية لأبشع أنواع التنكيل والتعذيب، إضافةً إلى العزل الإنفرادي.

وقد أجبر الأسير سليمان حسب تأكيد ذويه على الاعتراف بإلقاء الحجارة على المستوطنين، وأشار مكتب إعلام الأسرى إلى أن النيابة العسكرية الإسرائيلية كانت طالبت محكمة الاحتلال قبل عامين فقط بإصدار حكم قاسي جداً، يتراوح بين 25عاماً إلى المؤبد مدى الحياة، بحق الأسير سليمان.

ويتهم الاحتلال الصهيوني الاسير سليمان بإلقاء الحجارة على جنود الاحتلال، وتعريض حياتهم للخطر، وقد أصدرت المحكمة بحقه حكماً يقضي بالسجن الفعلي مدة 15 عاماً، ويواصل الاحتلال الصهيوني، حرمان الأسير سليمان من زيارة ذويه له منذ اعتقاله.

والد لطفل الأسير سليمان، حامل الجنسية الأردنية، يستهجن إهمال الخارجية الأردنية، لقضية نجله الأسير، ويستغرب عدم تدخلها للمطالبة بالسماح له بزيارة نجله.

وقد ناشد والد الأسير سليمان عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، كامل الشعب الأردني بمساندته والوقوف معه، كما وهدد بالدخول في اعتصام وإضراب عن الطعام والدواء والمسكنات، أمام وزارة الخارجية الأردينة في حال لم يتم الاستجابة لمطالبه.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »