الإثنين , 20 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام بنابلس

وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام بنابلس

شارك المئات اليوم الاثنين بمسيرة ووقفة تضامنية في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، نصرة للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.

ورفع المشاركون الذين جابوا ميدان الشهداء وسط المدينة الأعلام والرايات وصور الأسرى المضربين، ولافتات تطالب بالإفراج الفوري عنهم ووقف سياسة الاعتقال الإداري.

وفي كلمة له، قال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية رمزي رباح إن هذه الوقفة تأتي لتقول للأسرى “إنكم لستم وحدهم، بل إن كل أبناء شعبكم وقوى المقاومة تقف إلى جانبكم في معركتكم هذه”.

وطالب رباح بتحركات رسمية ترافق التحركات الشعبية الداعمة للأسرى، كما طالب الرئيس محمود عباس بأن تكون قضية الأسرى حاضرة في خطابه بالأمم المتحدة، والعمل على إثارة الاهتمام الدولي بقضيتهم.

كما دعا فصائل المقاومة إلى تصعيد تحركاتها ضد الاحتلال، وتنظيم مسيرات عارمة نصرة للأسرى المضربين وللمسجد الأقصى.

وقال جهاد رمضان في كلمة لجنة التنسيق الفصائلي إن الأسرى المضربين عن الطعام يمثلون رأس حربة في مواجهة الاحتلال وإدارة السجون، وهم يعبرون عن الكل الوطني الفلسطيني.

وأعلن عن سلسلة من الفعاليات والتحركات لنصرة الأسرى والمسجد الأقصى، ومنها إضراب شامل غدا الثلاثاء لمدة ساعتين، ابتداء من الساعة الثانية عشرة وحتى الثانية ظهرا، وكذلك تجمع حاشد في ميدان الشهداء يوم الأربعاء بالتزامن مع خطاب عباس في الأمم المتحدة.

ودعا حسام الرزة، والد الأسير المضرب عن الطعام بدر الرزة، إلى توسيع نطاق المشاركة الجماهيرية والرسمية في الفعاليات الداعمة للأسرى.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »