الأحد , 25 يونيو 2017
آخر الأخبار
10 أسرى بعزل “مجدو” يعانون ظروفًا قاسية

10 أسرى بعزل “مجدو” يعانون ظروفًا قاسية

أفادت محامية هيئة الأسرى هبة مصالحة بأن عشرة أسري معزولين في سجن “مجدو” بقرارات من المخابرات الإسرائيلية يعيشون ظروف قاسية جدًا، وهم عبد الله المغربي، عصام زين الدين، موسى صوفان، أنس جرادات، ليله أبو ارجيلة، عثمان بلال، سعدي الغرابلي، مؤيد الحلول، غالب غانم، ورامز الحاج.

وقالت مصالحة في بيان وصل وكالة “صفا” الاثنين إن بعض الأسرى معزولون منذ سنوات، ومنهم مصابون بأمراض خطيرة وأعراض نفسية، ويتعرضون لإجراءات وعقوبات مشددة.

ونقلت مصالحة شهادة الأسير عبد الله المغربي من سكان القدس، وتم زجه في العزل الانفرادي منذ تاريخ 17/1/2016 بتوصية من المخابرات الإسرائيلية بعد أن عانى من التحقيق القاسي بسبب اتهامه بإخراج رسائل إلى أهله، وقد تنقل في أكثر من سجن عزل إلى أن استقر في عزل “مجدو”.

وأضافت أن الأسير المغربي يعاني من وضع صحي متردي بسبب إصابته بالسكري منذ 18 عامًا، ويصاب بغيبوبة كثير من الأحيان بسبب نقصان في مستوى السكر، وقد سقط عدة مرات على الأرض وأصيب بجروح ورضوض.

وأوضحت مصالحة أن الأسرى المعزولين في “مجدو”، يعانون من الانقطاع التام عن العالم الخارجي، وأن ظروف العزل صعبة جدًا، حيث الزنازين صغيره وعفنة، ومضغوطة ولا يدخلها الهواء ولا الشمس تقريبًا، بسبب تركيب صاجات كبيرة على الشبابيك، مما يجعلنا نشعر بالاختناق، ودرجات الحرارة في الزنزانة مرتفعة ولا تطاق.

وأشارت إلى أنه يتم تفتيش زنزانة العزل ثلاث مرات يوميًا في ساعات غير اعتيادية، خاصة في ساعات الليل المتأخر، بحيث تكون بصورة متكررة ومفاجئة من قبل إدارة السجن، وهي مزعجه للغاية.

بدوه، أفاد محامي هيئة شؤون الأسرى كريم عجوة اليوم أن إدارة مصلحة سجون الاحتلال نقلت الأسير المضرب عن الطعام جواد جواريش من سجن عسقلان إلى سجن نفحة، مشيرًا إلى أنه مضرب عن الطعام منذ 14 يومًا ضد العزل.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »