الخميس , 27 يوليو 2017
آخر الأخبار
10 نواب في سجون الاحتلال بعد اعتقال النائب حلايقه فجر اليوم

10 نواب في سجون الاحتلال بعد اعتقال النائب حلايقه فجر اليوم

أقدمت قوات الاحتلال الصهيوني خلال الأيام الماضية على تنفيذ حملة اعتقالات طالت عدد من نواب المجلس التشريعي الفلسطيني كان آخرهم فجر هذا اليوم حيث اعتقل الاحتلال النائب عن حركة حماس سميرة حلايقة، الأمر الذي رفع عدد المعتقلين في سجون الاحتلال إلى 10 نواب .

وقال مراسل إعلام الأسرى في الضفة المحتلة أن قوات الاحتلال اعتقلت قبل يومين النائبين عن كتلة التغيير والإصلاح بمحافظة بيت لحم ” أنور محمد الزبون” (50 عام ) و”خالد طافش” بعد اقتحام منزليهم وتفتيشها واقتيادهم إلى جهة مجهولة، بينما اعتقلت فجر اليوم النائب “سميرة حلايقة”، بعد اقتحام منزلها في قرية الشيوخ بالخليل وإجراء تفتيش شامل للمنزل، ومصادره هاتفها الشخصي، وجهاز الحاسوب الخاص بها،. واقتيادها إلى جهة مجهولة بعد عصب عينيها وتقييد يديها .

وأوضح مراسل إعلام الأسرى بأن الاحتلال منذ بدء اعتقال النواب عام 2006، اختطف 56 نائباً إضافة إلى عدد من الوزراء السابقين، ولا تكاد تمر فترة من الزمن إلا ويقوم الاحتلال باعتقال عدد من النواب واخضاعهم للاعتقال الإداري دون تهمة أو محاكمة، أو دليل إدانه ضدهم، ويتم تجديد الإداري لهم لفترات اعتقاليه جديدة ، وبعد الإفراج عن عدد من النواب الذين تنتهى مدة اعتقالهم الإداري، يقوم الاحتلال بإعادة اختطافهم مرة أخرى بعد أسابيع أو أشهر، ليعودوا مجدداً إلى مسلسل الاعتقال الإداري مرة أخرى .

وبدورة اعتبر مكتب إعلام الأسرى أن اعتقال النواب والاستمرار في احتجازهم، انتهاكاً فاضحاً لأبسط الأعراف والمواثيق الدولية ، ويشكل عدواناً سافراً على المؤسسات الشرعية الفلسطينية ورموزها ، ومساساً بالحصانة التي يمتلكونها، وأن تقديمهم للمحاكمة هو أيضاً أمر غير شرعي ومرفوض ولا يستند إلى أي مبرر قانوني، وهي سياسية بالدرجة الأولى .

وطالب مكتب إعلام الأسرى الجميع بالوقوف أمام مسؤولياته وضرورة القيام بالدور المناط به ومواجهة هذا التعدي الصهيوني على الشرعية باختطاف ممثلي الشعب الفلسطيني .

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »