الجمعة , 17 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
20 أسيرًا مريضًا بمستشفى “الرملة” أغلبهم مصابين ومقعدين

20 أسيرًا مريضًا بمستشفى “الرملة” أغلبهم مصابين ومقعدين

أفادت محامية هيئة الأسرى حنان الخطيب الاثنين أن 20 أسيرًا مريضًا يقبعون في مستشفى “الرملة” الاسرائيلي أغلبهم من المصابين والمعاقين، ويعانوا من آلام شديدة وإهمال صحي في تقديم العلاجات اللازمة لهم.

وقالت الخطيب التي زارت عددًا من المرضى في المستشفى إن هناك تعب جسدي ونفسي يظهر على الأسرى المرضى، وهم بحاجة إلى اهتمام ومتابعة واعتناء بهم.

وأشارت إلى أن الأسرى دعوا إلى الاهتمام بوضع الأسرى المرضى، لأن حياتهم أصبحت صعبة، وأهمية تسليط الضوء على معاناتهم، وعلى سياسة الاهمال الطبي الممنهجة بحقهم.

وأضافت أن عددًا من الأسرى الذين أصيبوا برصاص جيش الاحتلال نقلوا إلى مستشفى “الرملة”، ومنهم من تم بتر قدمه كحالة الأسير القاصر جلال شراونة.

وذكرت أسماء الأسرى القابعين في المستشفى، وهم راتب حريبات، إياد رضوان، خالد الشاويش، محمد الشاويش، عزمي نفاع، يوسف نواجعة، أشرف أبو الهوى، شادي دراغمة، سامي أبو دياك ، منصور موقدة، جلال شراونة، حمادة عطاونة، معتصم رداد، بسام السايح، مصعب غنيمات، ما هر الفروخ، علاء الهمص، محمد شلالدة، وأمير سعد.

ولفتت الخطيب إلى أن الأسير الأردني المضرب عن الطعام عبد الله أبو جابر نقل من مستشفى “الرملة” إلى سجن “مجدو”.

وأوضحت هيئة الأسرى أن عدد المرضى والمصابين قد ارتفع في سجون الاحتلال ليصل إلى ما يزيد عن 1500 حالة مرضية، منها 35 حالة أصيبت برصاص الاحتلال خلال الهبة الشعبية الأخيرة.

وقالت إن حالات من الأسرى مصابة بأورام سرطانية وخبيثة تحتاج إلى اهتمام وتدخل سريع للإفراج عنها كحالة الأسرى إياس الرفاعي، يسري المصري، معتصم رداد، علاء الهمص، سامي أبو دياك، بسام السايح، مراد سعد وطارق عاصي وغيرها.

وذكرت الهيئة أن حالات مرضية أصبحت حياتها صعبة من المصابين بالإعاقات والشلل وأمراض القلب وأمراض نفسية، كحالة الأسرى منصور موقدة، خالد الشاويش، محمد براش، ناهض الأقرع، جلال شراونة، يوسف نواجعة، رياض العمور، أشرف أبو الهوى، بلال حمامرة، خضر ضبايا ، ومنصور شحاتيت وغيرهم.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »