الجمعة , 24 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
670 أسيرًا في “نفحة” بظروف اعتقالية مقلقة

670 أسيرًا في “نفحة” بظروف اعتقالية مقلقة

أفاد تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم أن (670) أسيرًا في سجن “نفحة”، يعانون ظروفًا اعتقالية ومعيشية صعبة، بسبب ممارسات إدارة السجن.

 إن إدارة سجن نفحة تعزل ستة أسرى بظروف قاسية وصعبة في قسم رقم 4، حيث يتم احتجازهم داخل زنازين مظلمة أشبه بالقبور ويقطعون عنهم كافة أشكال التواصل، وحرمانهم من كافة حقوقهم الأساسية كالخروج للفورة والاستحمام.

 وذكرت أن الأسرى هم:  إسماعيل أبو شادوف، سمير الطوباسي وفهد صوالحة ومهند زيود ويعقوب قادري ومحمود كليبي.

 وبيّن الأسرى لمحامي الهيئة رامي العلمي خلال زيارته لهم أمس، بأن الإدارة تسعى لخلق حالة من عدم الاستقرار والتوتر في صفوف الأسرى من خلال سياسة التنقلات الواسعة التي تجريها بينهم، ومن بينها لقيادات الأسرى وممثلي المعتقلات، وترفض التعاطي معهم في أي من قضايا الزيارات والكانتينا والأسرى المعزولين، وإلغاء الترددات لبعض المحطات الفضائية.

 ولفت التقرير إلى تردي الوضع الصحي للعديد من الأسرى المرضى في سجن نفحة، لا سيما للأسير علاء الهمص، من غزة والمحكوم بالسجن 29 عاماً، والتي تدهورت صحته بشكل كبير في الآونة الأخيرة.

 وأشار التقرير إلى أن الهمص يعاني من عدة مشاكل صحية خطيرة، أبرزها إصابته بفايروس السل، إضافة لمعاناته من مشاكل في النظر، موضحًا أنه فقد ما نسبته 70% من النظر في العين اليسرى، بعد إهمال علاج التهابات أصابتها.

 كما ويعاني الأسير من وجود ورم لم يحدد طبيعته حتى الآن في الحنجرة، إضافة إلى رجفة دائمة في أطرافه وأوجاع في المعدة والأضلاع.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »