الثلاثاء , 19 نوفمبر 2019
آخر الأخبار
7 أسرى يواصلون الإضراب عن الطعام رفضا للإعتقال الإداري

7 أسرى يواصلون الإضراب عن الطعام رفضا للإعتقال الإداري

7 أسرى يواصلون الإضراب عن الطعام رفضا للاعتقال الإداري

يواصل سبعة أسرى فلسطينيين إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال رفضا للاعتقال الإداري بحقهم.

حيث يواصل الأسير جعفر عز الدين (47 عاما) من بلدة عرابة جنوب مدينة جنين يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الخامس عشر على التوالي رفضا للاعتقال الإداري الذي فرضه الاحتلال عليه بهد انتهاء مدة محكوميته، حيث كان اعتقل في الثلاثين من يناير الماضي وحكم بالسجن لمدة خمسة أشهر وفور انتهاء المدة تم تحويله للاعتقال الإداري فأعلن إضرابه عن الطعام.

والأسير عز الدين اعتقل عدة مرات أمضى خلالها عدة أعوام مجتمعة، كما أنه سبق أن خاض معركة الأمعاء الخاوية ضد الاعتقال الإداري؛ وهو شقيق الأسير المحرر في صفقة وفاء الأحرار إلى قطاع غزة طارق عز الدين.

وفي السياق ذاته يواصل الأسير الطالب في جامعة القدس إحسان محمود عثمان (21 عاما) من بلدة بيت عور التحتا غرب رام الله إضرابه المفتوح عن الطعام منذ خمسة عشر يوماً احتجاجا على تجديد اعتقاله إدارياً، حيث كان اعتقل في الثالث عشر من سبتمبر الماضي وصدر بحقه أمر اعتقال إداري لستة أشهر وتم تجديده لستة أشهر أخرى، حيث حرمه هذا الاعتقال من التخرج، علما أنه اعتقل سابقا عام 2016 .

بدورهم يواصل خمسة أسرى من دورا جنوب الخليل إضرابهم عن الطعام رفضا للاعتقال الإداري منذ الثالث والعشرين من يونيو الماضي، وهم الشقيقان محمود الفسفوس (29 عاما) وكايد (30 عاما) وعبد العزيز وليد السويطي (30 عاما) والغضنفر ايخمان أبو عطوان (26 عاما) وسائد النمورة (27 عاماً).

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »