الأحد , 19 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
70 أسيرًا انضموا لمقاطعة محاكم الاعتقال الإداري

70 أسيرًا انضموا لمقاطعة محاكم الاعتقال الإداري

أفاد محامي هيئة شؤون الأسرى معتز شقيرات بأن 70 أسيرًا إداريًا انضموا الى مقاطعة محاكم الاعتقالالاداري وعدم المثول أمامها، كجزء من استمرار الاحتجاجات المنددة بسياسة الاعتقال الإداري.

وقال الأسير اعتراف عجاج وهو أسير إداري يقبع في سجنالنقبإن الأسرى الاداريين بدأوا عمليةمقاطعة محاكم الاداري بصفتها محاكم شكلية وصورية وغير قانونية، وأنهم يطعنون بشرعيتها، كونها لاتستند إلى معايير المحاكمة العادلة، بل تعطي شرعية للاعتقال الإداري التعسفي.

وأضاف أن خطوة المقاطعة للمحاكم الإدارية ستتسع، مبينًا أنها تأتي في سياق حملة الاحتجاجات تحتشعار كسر قيود الاعتقال الاداري، ودعمًا للأسرى المضربين عن الطعام.

وفي السياق، يواصل سبعة أسرى إضرابهم عن الطعام ،ستة منهم ضد الاعتقال الاداري، وتم عزلخمسة أسرى من المضربين إداريًا منذ 20/8/2015، ووضع مضايقات على زيارة المحامين لهم.

والأسرى هم نضال أبو عكر تم عزله في سجنايلافي بئر السبع، شادي معالي تم عزله في سجنايشلفي بئر السبع، غسان زواهرة تم عزله في سجنايشل، وبدر الرزة ومنير أبو شرار تم عزلهما فيزنازينالنقب“.

وانضم الى الاضراب الاداري الأسيرين أمير شماس، ويقبع في سجنالنقب، ونور أبو جابر المضربضد نقله إلى سجنجلبوع“.

يذكر أن 480 معتقلًا إداريًا يقبعون في سجون الاحتلال، وتم تجميعهم في سجنيالنقب وعوفر،وغالبيتهم تم تجديد الاعتقال الاداري لهم أكثر من مرة ولمدة 6 شهور.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »