واعد أون لاين

إخباري يهتم بقضية الأسرى الفلسطينيين

أحداث الساعة الأسرى المرضى تقارير إخبارية

المحامي جواد بولس: أطباء يؤكدون أن المعتقل هشام أبو هواش يواجه احتمالية الوفاة المفاجئة

أكّد المحامي جواد بولس واستنادًا على تقرير طبي صادر عن أطباء لحقوق الإنسان، أن المعتقل هشام أبو هواش المضرب عن الطعام منذ 138، يواجه احتمالية الوفاة المفاجئة، وأنّه في حالة حرجة للغاية. وبيّن بولس أن الأطباء أرفقوا ملاحظات أساسية ومهمة في التقرير تتمثل، برفض الطاقم الطبي في المستشفى بتزويدهم بمعلومات عن الوضع الصحي لهشام، إضافة إلى عدم قدرة الأطباء الذين قاموا بزيارته ، باستيعاب تصرف الأطباء في المستشفيات السابقة بموافقتهم بإعادته إلى السجن ، رغم إقرار التقارير بخطورة وضعه الصحي ، وأبدوا نوع من الاستغراب والدهشة ، علاوة على الإشارة إلى البديهيات الطبية العالمية والمحلية أن المعتقل الذي يتجاوز إضرابه اليوم الـ55، عمليا هو بحالة مواجهة للموت الفجائي ، ويجب أن يبقى في المستشفى.

وأكدت جمعية واعد للأسرى والمحررين في هذا السياق أن جريمة بشعة ترتكب في وضح النهار بحق الأسير المضرب عن الطعام هشام أبوهواش الذي دخل في غيبوبة فجر اليوم، في ظل صمت دولي حقوقي وإنساني مطبق، الاحتلال يبدو أنه قرر اغتياله بهذه الطريقة، وهذا يفرض على الكل الفلسطيني التحرك بالشكل الذي يراه مناسبا لاستنقاذ أبوهواش من موت محقق قد يداهمه في أي لحظة من اللحظات.

يُشار إلى أنّ المعتقل ابو هواش البالغ من العمر (40 عامًا) من دورا/ الخليل، وهو معتقل إداريّا في الـ27 من شهر أكتوبر/ تشرين الأول عام 2020. وهو متزوج وأب لخمسة أطفال.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »